مديرية المرور العامة تحدد أجور فحص السيارات الجديدة بـ"الهزاز"

بغداد - IQ  

أكدت مديرية المرور العامة، السبت، أنها ستبدأ غداً فحص السيارات للتأكد من "متانتها"، فيما حددت سعر الفحص عند 30 ألف دينار.

وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن دوائرها "ستباشر من يوم الاحد فحص متانة المركبات الإلكتروني، بواسطة الجهاز الهزاز"، مبينة أن السيارات المشمولة بالفحص هي "السيارات الحديثة التي تسجل لأول مرة، أو التي تكون بطاقةالتسجيل(السنوية) نافذة ويراد تجديدها فيجب أن تخضع المركبة إلى الفحص الإلكتروني، وكذلك المركبات المراد تبديل لوحات التسجيل لها مثل اللوحات القديمة أو المنفيست إلى اللوحات التابعة للمشروع الوطني،  
أو ما يسمى بالرقم الألماني". 

وأضافات أن سعر "الفحص الإلكتروني سيكون 30,000 دينار عراقي"، موضحة أن "المركبات التي توجد فيها عطلات ويبلغ سائقها بالخروج من الفحص الإلكتروني لتصليح الأعطال، وتعاد مرة أخرى إلى الفحص، لا تترتب عليها أي (رسوم) اضافية، أي قطع رسوم مرة واحدة".

واشارت إلى أن "الفحص يكون لـمتانة وامن المركبة التي اذا لم تتوفر فيها هذه الشروط فقد تؤدي إلى الحوادث المرورية، أو إلى إيقاف المركبة أو خروجها عن العمل مثلا محرك المركبة، والأضوية الأمامية والخلفية، والاطارات، والدبلات، حدادية المركبات، و(التأكد من أن) الشاصي غير متضرر".

 وأوضحت أن "الفحص سيكون دورياً لكافة المركبات لمدة سنة كاملة اسوة بالدول المجاورة، والغربية لأن هذا النظام، أي نظام الفحص الإلكتروني، هو نظام عالمي".
 




وقد وجه مدير المرور العام..
اللواء الحقوقي ..
(طارق الربيعي) … 
أن يكون الفحص بشكل طبيعي وسهل  ومهني. وفنني:


وتقديم كافة التسهيلات إلى المواطن ..




مديرية المرور العامة العلاقات والإعلام