صلاح الدين: شمول 16 ألف مواطن بمشروع داري جنوب المحافظة

بغداد - IQ  

أعلنت محافظة صلاح الدين، الجمعة (17 حزيران 2022) شمول 16 ألف مواطن بمشروع داري في جنوب المحافظة.

وقال مسؤول التخطيط والمتابعة في بلدية قضاء بلد حيدر حسن، في لوكالة الأنباء الرسمية، تابعه موقع IQ NEWS، إن "مبادرة داري شملت أعداداً كبيرة من المواطنين ومنهم الذين لم يستلموا قطعة أرض سابقاً، كذلك الشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة".

وأضاف حسين، أن "المبادرة شملت جميع أقضية ومدن جنوب محافظة صلاح الدين"، مشيراً إلى أن "عدد المشمولين بالمبادرة جنوب المحافظة بلغ 16 ألف مواطن".

ولفت إلى أن "مدة إنجاز المعاملة لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة وحسب الأسبقية للمواطنين، بعد تدقيق كامل المعاملات وتحديد موعد إطلاق الاستمارة النهائية للاشخاص المشمولين".

وفي وقت سابق، قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والإسكان، صباح عبد اللطيف، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه سيتم قريباً بشكل رسمي وبحضور رئيس مجلس الوزراء، توزيع سندات الأراضي ضمن مشروع داري، لافتاً إلى أن وزارة الإعمار والإسكان ستوقع قريباً عقداً مع الجهات الاستشارية الاستثمارية لبناء مجمع واحد من بين 17 مجمعا سكنيا، ليكون هذا المجمع جاهزا للاستلام من قبل المواطن إذ سيستلم أرضاً مبنية ومخدومة.

وأضاف عبداللطيف، أن المرحلة الأولى تتضمن بناء 550 ألف قطعة وتوزيعها مباشرة، إضافة إلى 330 ألف قطعة ضمن مشاريع أخرى، مؤكداً أن كوادر وزارة الإعمار والإسكان تواصل عملها في قضية الفرز وتحديد المناطق.