شركة تعبئة الغاز: منظومة مطعم "ليلى" الذي انهار اليوم غير نظامية وتأسست دون علمنا

بغداد - IQ  

أصدرت الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز، الأحد(29 آيار 2022)، توضيحاً بشأن مطعم "ليلى" الذي انهار بشكلٍ كامل في منطقة الجادرية وسط بغداد، مرجّحاً أنه "ناجم عن انفجار أنبوبة غاز".

وذكرت الشركة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "بعض المواقع الإلكترونية صباح هذا اليوم الأحد نشرت صوراً وفديوهات لمطعم في بغداد وقد إنهار بشكل كامل وادعت ان سبب الإنهيار هو خلل في منظومة الغاز".

وأوضحت الشركة، أن "ملابسات الحادث تبينت أن صاحب (مطعم ليلى) قام بتأسيس شبكة غاز غير نظامية ودون علم وإشراف وزارة النفط المتمثلة بالشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز الجهة المسؤولة حصراً عن مد شبكات الغاز للبنايات السكنية والتجارية والمطاعم ضمن المواصفات العالمية والتي تضمن سلامة المبنى والمواطنين ادى ذلك لوقوع الحادث". 

وقدمت الشركة، بحسب البيان، التعازي لـ"ذوي الضحايا فإنها تهيب بالمواطنين اللجوء الى كوادرها الفنية المتخصصة لأي عمل أو مشروع يخص التعامل مع الغاز لضمان أمنهم وسلامتهم وتجنبهم المسائلة القانونية في حال حصول مثل تلك الحوادث".

وصباح اليوم الأحد، توفيَّ أربعة أشخاص وجرح 8 آخرون على الأقل بينهم عمّال أجانب، إثر انهيار مبنى،، يضمّ مطعماً في منطقة الجادرية وسط بغداد، كما أفادت مصادر طبية وأمنية.

ويشار إلى أن، المبنى المكوّن من طابقين انهار على خلفية انفجار وقع بسبب تسرّب للغاز داخل مطعم "ليلى"، الذي يبدو أنه كان خاليا من الزبائن في مثل هذا الوقت من اليوم.