"ستموت الحشرة ويُكافح العنكبوت"

بابل: سكان 3 مناطق عليهم غداً تغطية أواني طعامهم وحبس الطيور وخزن المياه

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية الزراعة في محافظة بابل، الأحد(29 آيار 2022)، أن يوم غدٍ الإثنين ستقوم ملاكاتها بمكافحة بؤر الإصابة بحشرة "الدوباس" لبساتين النخيل، ضمن مناطق المحاويل وأبي غرق والمدحتية. 

وذكرت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "يوم غدٍ الاثنين سيكون موعد الرش الجوي لاستهداف بؤر الإصابة بحشرة الدوباس لبساتين النخيل ضمن مناطق المحاويل وابي غرق والمدحتية".

وبيّنت المديرية، أنه "لأجل الحفاظ على سلامة أشجار النخيل من الآفات وبهدف زيادة وتحسين نوعية إنتاج التمور لذا يرجى من المزارعين والنحالين وأصحاب بحيرات الأسماك وحقول الدواجن إتباع التعليمات التالية حفاظاً على سلامة ممتلكاتهم: 

١. نقل خلايا النحل إلى مناطق بعيدة عن المناطق المشمولة بالمكافحة وإعادتها بعد انتهاء الحملة .
٢. على مربي الحيوانات وضع حيواناتهم بأماكن أمينة وعدم السماح برعيها في أماكن الرش وتوفير العلف لها من المناطق غير المكافحة لضمان عدم تعرضها للتأثيرات السامه من المبيدات الكيمياوية .
٣. على ربات البيوت تغطية الأواني والأطعمه المكشوفة وتوفير خزين من مياه الشرب لضمان عدم التعرض للمبيدات .
٤ . على المزارعين وأصحاب محلات الخضروات حفظ وتغطية حاصلاتهم وعدم جلب خضروات وفواكه من الحقول والبساتين إلا بعد مرور أسبوعين من الرش .
٥ . على أصحاب البساتين التي تتواجد فيها أشجار ( الرمان/التين/العنب ) في بساتينهم مكافحة العنكبوت الأحمر حال الانتهاء من المكافحة الجوية لضمان عدم تساقط أوراق الأشجار .
٦ . على أصحاب حقول الدواجن وبحيرات الأسماك وضع أعلام حمراء حول حقولهم للابتعاد عنها حال الرش .
٧ . ينصح بعدم إطلاق الطيور في الصباح الباكر طيلة فترة المكافحة .
٨ . للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال برقم مديرية الزراعة / قسم الوقاية / فرقة حملة مكافحة حشرة الدوباس ( ت ٢٣٠٠٣٢ ) أو الشعب الزراعية المستهدفة بالمكافحة .