قائممقام الرمادي: مدينتنا الأولى بانخفاض الجريمة.. ولا وجود للإرهاب

بغداد - IQ

أكد قائممقام الرمادي ابراهيم العوسج، الإثنين، (16 تشرين الثاني، 2020)، أن محافظة الانبار تشهد استقراراً امنياً، فيما بين أنها الأولى بانخفاض الجريمة.


وقال العوسج في تصريح لـ IQ NEWS، إن "استقرار الوضع الأمني في محافظة الانبار، ناجم عن الاستقرار السياسي اللي حصل ما بين عام 2016 و2020، والذي انعكس عنه استقرار امني كبير جداً".


وتابع، أن "التدقيق العالي جداً الذي بذلته الأجهزة الأمنية لكل من عاد بعد التهجير في العام 2016، وعدم تمكين اي شخص عليه اي شائبة من العودة او دخول المحافظة، لعب دوراً كبيراً باستقرار المحافظة".


وبين العوسج، أن "مدينة الرمادي تحتوي على منظومة كبيرة من الكاميرات، وهي تشهد أكبر طفرة بنصب كاميرات المراقبة، تحديداً الشوارع الرئيسية والفرعية، ما ساعد على انعدام الجرائم الغامضة داخل المدينة، وأسهم بانخفاضها الى حد كبير لا تشابهه باقي المدن العراقية، باستثناء ما يحدث من جرائم بسيطة جداً تتضمن الاعتداء بالضرب بين طرفين"، نافيا "وجود عمليات ارهابية او اجرامية".


وفيما يخص تجارة وتعاطي المخدرات في المدينة، قال العوسج، إن "جهات تسعى لجعل الانبار منطقة عبور لتجارة المخدرات"، مبيناً أن "اللجنة الامنية في المحافظة بذلت جهودا كبيرة في عملية ايقاف هكذا جرائم".