شرطة #الديوانية تطيح بشبكة تجار مادة "الكرستال المخدرة" .. صور

شرطة الديوانية تطيح بشبكة تجار "الكرستال المخدرة" .. صور

  • 30-10-2020, 18:49
  • أمن
  • 1563

الديوانية - IQ  

أعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية، الجمعة (30 تشرين الأول 2020)، اعتقال 4 أشخاص بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات وضبط كميات منها بحوزتهم.


وقالت القيادة في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "مفارز شعبة مكافحة اجرام الجانب الصغير في الديوانية تمكنت بإمرة المقدم علي هادي، وضباط التحقيق، النقيب حسنين الخيكاني والملازم حسن، من القاء القبض على 4 متهمين بتجارة وتعاطي مادة الكرستال المخدرة في منطقة حي الجامعة، وضبطت بحوزتهم كمية من هذه المادة مع انبولات للتعاطي إضافة إلى (حربة) عسكرية".


وأضافت، أن "المعتقلين اعترفوا صراحة بقيامهم بالمتاجرة وتعاطي مادة الكرستال، وقد قرر قاضي التحقيق توقيفهم تمهيداً لإحالتهم إلى المحاكم المختصة حتى ينالوا جزائهم العادل"، مشيرةً إلى أن عملية اعتقالهم جرت بناءً على "خطة محكمة اضافة الى جمع المعلومات من قبل مصادر موثوق بها".













وتعلن الأجهزة الأمنية في معظم المحافظات العراقية، بين حين وآخر، اعتقال أشخاص بتهمة تعاطي أو ترويج المخدرات، وفق بيانات رسمية، فيما تشير تقارير دولية ومحلية إلى رواج المخدرات في العراق خلال السنوات الأخيرة لعدة أسباب في مقدمتها الحروب والأزمات التي مرت بالبلاد إضافة إلى تردي الواقع الاقتصادي وتفشي البطالة.