وزارة الموارد المائية تتجه نحو حفر آبار في النجف واعتماد طرق ري حديثة

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الموارد المائية، السبت(7 آيار 2022)، أنها تتوجه نحو حفر الآبار واعتماد طرق الري الحديثة في محافظة النجف. 

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن وزيرها "مهدي رشيد الحمداني والوفد المرافق له  وصل إلى محافظة النجف والتقى محافظها   ماجد الوائلي في ديوان المحافظة.وبحضور النائب الأول للمحافظ هاشم الكرعاوي". 

وأضاف، أن "خلال اللقاء جرى بحث الواقع الاروائي وماتقوم به تشكيلات الوزارة من مشاريع في المحافظة"، مؤكداً الوزير أن "زيارتنا للمحافظة تقع ضمن الزيارات الميدانية الدورية لعموم المحافظات لغرض متابعة الاعمال وتقليل الروتين في العمل لضمان سرعة إنجاز المشاريع وتحقيق الفائدة منها خدمة للفلاحين والمزارعين". 

وأكد، أنه "وجهنا بحفر الآبار في المناطق الواعدة وبإشراف ملاكات الوزارة وباستخدام طرق الإرواء الحديثة في الزراعة  وبالتعاون مع الحكومة الأتحادية والمحلية ومن خلال لجان فنية لتعويض الفلاحين المتضررين من عدم الزراعة في الموسم السابق لألتزامهم بخطة الوزارة للزراعة بنسبة 50%". 

وشدد البيان، على "ضرورة تعاون الجميع مع ملاكات الوزارة من أجل تأمين إيصال الحصص المائية إلى جميع  المستفيدين وفي عموم المحافظات وبعدالة". 

 كما شدد، على "ضرورة استخدام طرق الري الحديثة في الارواء لتقليل الضائعات المائية وضمان الاستخدام الأمثل للمياه وأكد الوزير خلال اللقاء على ضرورة التزام جميع المحافظات بالخطة الزراعية المعدة من قبل الوزارة وبالتعاون مع وزارة الزراعة ".