بعد حالة وفاة

تشديد إجراءات الوقاية من مرض الحمى النزفية في النجف: خالية منه الآن

بغداد - IQ  

أعلنت محافظة النجف، الإثنين(2 آيار 2022)، عن اتخاذ إجراءات مشددة لمواجهة انتشار مرض الحمى النزفية.

وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ النجف، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "المحافظ ماجد الوائلي ترأس اليوم، اجتماعا في مقر القطاع الصحي بقضاء المشخاب بحضور مدير عام الصحة احمد الاسدي ورئيس الوحد الإدارية عبد الخالق المحنة ومدير القطاع الصحي في القضاء  نهيل المحنة ومدير العيادة البيطرية في المشخاب  محمد كاظم هادي وعدد من المسؤولين في القطاع لمناقشة تداعيات وفاة مواطن مصاب بالحمى النزفية في المشخاب والوقوف على  أسباب الإصابة، حيث اطلع المحافظ على التقارير الأولية عن الحالة ووجه بتقديم موقف تفصيلي بالإجراءات المتخذة".

وقال الوائلي، خلال الاجتماع، إن "تواجدنا اليوم في قضاء المشخاب من اجل تقديم الدعم والاسناد للجهات الصحية والأمنية والبيئية لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والطبية لمنع الإصابة بهذا الوباء".


وأوضح أن "موقف محافظة النجف جيد ولا توجد اي خطورة صحية تهدد المواطنين، وان الوضع الصحي للمحافظة مطمئن بالوقت الحاضر"، مشددا على "جميع الدوائر المعنية بالملف التعاون واخذ  الإجراءات اللازمة من اجل القضاء على الفيروس وحماية المواطنين من الإصابة به".

من جانبه، أوضح مدير عام الصحة، أن "محافظة النجف خالية من أي إصابة بالوقت الحاضر ونتائج الفحص الطبي لعائلة المتوفى كانت خالية من الإصابة وهي بوضع صحي جيد اذ تم متابعتهم واجراء الفحوصات اللازمة منذ تاريخ الوفاة ولمدة أسبوعين وتم التأكد من سلامتهم".

بدوره، بين مدير القطاع الصحي في قضاء المشخاب، أنه "تم التنسيق مع باقي الدوائر الأمنية ورئيس الوحدة الإدارية ودائرة البيطرة لوضع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع الإصابات بين المواطنين في القضاء".

بينما قال قائممقام المشخاب ان "الفرق الصحية تراقب الأسواق والمحال التجارية ومحلات الجزارة بشكل مستمر وقامت بحملات توعية للمواطنين من اجل اتخاذ الإجراءات الوقائية".

إلى ذلك، أكّد مدير العيادة البيطرية أن "كوادر العيادة نفذت منذ أيام حملة توعية واسعة في المجتمع لإظهار أسباب المرض وطرق العدوى وسبل الوقاية منه".

وبحسب البيان، تقرر خلال الاجتماع تشكيل فريق مشترك من قبل الصحة العامة في المحافظة والمركز الصحي لغرض توعية المواطنين.