عرب كركوك يحذرون: مفوضية الانتخابات تُعين موظفين عليهم عقوبات

بغداد - IQ  

حذر المجلس العربي في محافظة كركوك، الأحد (15 تشرين الثاني 2020)، من قيام مفوضية الانتخابات بتعيين موظفين بمكتب كركوك عليهم عقوبات، وفقا للمحاصصة.


وذكر المتحدث باسم المجلس حاتم الطائي لموقع IQNEWS، إن "مفوضية الانتخابات أسندت مناصب لموظفين في مكتبها بكركوك، عليهم عقوبات"، مبدياً "رفض المكون العربي لهذا الموضوع، لعدم وجود توازن في مكتب المحافظة".


وأشار إلى "عدم وجود توازن بين الموظفين المُعينين في مكتب مفوضية الانتخابات بكركوك، بالاضافة الى استمرار نمط المحاصصة وايكال المناصب لجهة دون غيرها".


ودعا المتحدث باسم المجلس العربي، "مفوضية الانتخابات بالاعتماد على العناصر الكفوءة، كون الانتخابات المقبلة استثنائية لانها جائت وفق أحداث وتطورات مرت على البلاد، ويجب منع حدوث الاخطاء السابقة وتأمين اجراء الانتخابات بعيدا عن أي اساليب خاطئة".


وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حدد السادس من حزيران المقبل موعداً لإجراء الانتخابات العامة، وذلك قبل نحو عام من الموعد المقرر لها سلفا، وسط خشية من عمليات تزوير.


يذكر أن البرلمان صوت، الخميس (29 تشرين الأول 2020)، على قانون الانتخابات بشكل كامل ولم يتبقَ من شروط إجراء الانتخابات المبكرة، إلا قانون المحكمة الاتحادية المختلف عليه منذ عدة أشهر.