المرور العامة لـIQ: سبب واحد يدفع أصحاب الدراجات النارية لعدم تسجيلها.. قريباً سنجتمع

بغداد - IQ  

كشفت مديرية المرور العامة، الثلاثاء (8 آذار 2022)، عن اجتماع قريب لها مع دائرة الجمارك لوضع آلية لتسجيل الدارجات النارية، فيما أشارت إلى أن مالكي الدراجات يعزفون عن تسجيلها رسمياً "بسبب الرسوم" التي تفرضها الجمارك عليهم. 


وشهدت الأيام الماضية، حملات لحجز الدراجات النارية وتقييد حركتها في عموم العراق إثر حوادث اغتيال استخدم منفذوها دراجات نارية، ما دفع عمال التوصيل إلى التظاهر في بغداد احتجاجاً على قرارات مديرية المرور في هذا الشأن. 


وقال العقيد إلياس خضير، مدير اعلام مديرية المرور العامة، في حديث لـIQ NEWS، ان " الدراجات التي أعيدت لإصحابها في يوم التسامح العالمي، هي التي لها أوليات لدى مديريتنا، أما الدراجات المطلوبة فلا تزال محجوزة وتحال إلى الجهات المختصة". 


وأضاف، أن "تسجيل الدراجات ليس من اختصاص مديرية المرور العامة، فنحن ننتظر إيعاز من الهيئة العامة للجمارك بشأن آلية التسجيل وبيننا مناشدات وكتب رسمية حول ذلك، وفي الأيام القادمة سيعقد اجتماع بين الطرفين لوضع آلية لتسجيل الدراجات وتمديد فترة التسجيل". 


وأشار خضير، إلى أن "عدم وجود إحصائية رسمية بالدراجات النارية المسجلة وغير المسجلة، لكن هناك دراجات سجلت أصوليا لدينا"، قائلاً إن "عدداً كبيراً من أصحاب الدراجات عزفوا عن تسجيل دراجاتهم بسبب قيمة الرسوم التي تفرضها الجمارك عليهم".