إدارة ذي قار تطلق تعهداً لسكان المحافظة بشأن الماء والمجاري

بغداد - IQ  


أعلنت إدارة محافظة ذي قار، الخميس (12 تشرين الثاني 2020)، توصلها إلى اتفاق مع وزارة المالية لإطلاق الأموال الخاصة بالشركات والمقاولين الذين يتولون تنفيذ مشاريع في المحافظة، فيما أشارت إلى إنشاء غرفة عمليات لمواجهة أزمة طفح المجاري خلال فصل الشتاء.


وقال محافظ ذي قار ناظم الوائلي في بيان ورد إلى موقع IQNEWS "توصلنا لاتفاق مع وزارة المالية لاطلاق الاموال الخاصة بالشركات والمقاولين"، مشيراً إلى أن "ثلاثة مشاريع اقرها مجلس الوزراء ستسهم في اظهار وجه مدينة ذي قار بالشكل الامثل".


وأضاف "تم الاجتماع بالامانة العامة لمجلس الوزراء، وهناك آليتين للتعامل مع الشركات المتلكئة"، مؤكداً أن "مشروع ماء الاصلاح سيسهم في خدمة العديد من المناطق الجنوبية".


وأشار الوائلي إلى "انشاء غرفة عمليات خاصة لمواجه ازمة المجاري خلال فصل الشتاء"، متعهداً بـ"الاعلان عن عدد من المشاريع في الاقضية والنواحي بصورة عادلة".


يذكر أن مجلس الوزراء اتخذ،  في (5 تشرين الأول 2020)، مجموعة قرارات بهدف تطوير الواقع الخدمي والمعيشي في محافظة ذي قار، خلال جلسة استثنائية عقدها في المحافظة، بينها توزيع قطع أراضٍ وقروض. 


ومن بين هذه القرارات إنشاء صندوق إعمار محافظة ذي قار، يتولى تنفيذ المشاريع مع رصد التخصيصات المالية اللازمة لعمله ضمن قانون الموازنة العامة لسنة 2021، إضافة إلى تخويل المحافظ فرز وتوزيع قطع أراضٍ للمواطنين، وتوجيه عدد من المصارف بمنح قروض لهم.