إطلاق منحة 1.5 مليون دينار للأسر العائدة إلى مناطق سكناها

بغداد - IQ  


أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، الخميس (12 تشرين الثاني 2020) إطلاق الوجبة التاسعة من منح العودة والبالغة مليون ونصف المليون دينار لكل أسرة عائدة من النزوح إلى مناطق سكناها الأصلية، فيما لفتت إلى أن الوجبة شملت (2600) عائلة عائدة من النزوح الطارئ إلى مناطقها الاصلية .


وقالت جابرو، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الوزارة أطلقت منحة العودة للأسر العائدة من النزوح الطارئ وبعدد محدود بسبب عدم اقرار الموازنة لهذا العام"، مضيفة أن "عدد المستفيدين من المنحة يبلغ نحو ألفين و600 عائلة عائدة".


وبينت أن المنحة تبلغ "مليون ونصف المليون دينار لكل اسرة عائدة من النزوح إلى مناطق سكناها الأصلية"، مشيرة إلى أن "الوجبة شملت (2600) عائلة عائدة من النزوح الطارئ الى مناطقها الاصلية".


ولفتت إلى أنه "تم إعلان الاسماء عبر الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة وصفحات التواصل الاجتماعي المعتمدة من قبل الوزارة"، مؤكدة "شمول الأسر العائدة في جميع محافظات البلاد".


وأضافت الوزيرة، أن "الوزارة عازمة على توزيع المنح لجميع العوائل العائدة بعد حصولها على الاموال الكافية واقرار الموازنة خلال العام المقبل"، موضحة أن "اطلاق المنح المالية للأسر النازحة يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة للحد من معاناة المتضررين وتحسين أوضاعهم ولفت الانتباه لظروفهم الحرجة ".


وكانت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو قالت، الاحد (9 تشرين الثاني الحالي)، في تصريح صحفي إن "الوزارة أعدت خطة وطنية لإغلاق جميع المخيمات مطلع العام 2021".