متنبئ جوي يتوقع موجة برد وثلوج خلال الأيام المقبلة

بغداد - IQ  


توقع المتنبئ الجوي أحمد التميمي، السبت (12 شباط 2022)، ارتفاعاً في درجات الحرارة في مناطق العراق كافة ابتداءً من اليوم، في حين أشار إلى وجود منخفض قطبي بعد 10 أيام يتسبب بموجة باردة وأمطار وثلوج خاصة في المنطقتين الوسطى والشمالية.


وقال التميمي، في منشور جوي ورد لموقع IQ NEWS، إن "اجواءً مشمسة مستقرة والرياح شمالية غربية نشطة في الوسط والجنوب مع تسجيل درجات حرارة مقاربة ليوم غد ماعدا مناطق من جنوب البلاد حيث تظهر فيها بعض السحب والتي لا تخلو من زخات مطر صباحا".


ولفت التميمي إلى أن "ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة اعتبارا من يوم غد الاحد لتكون الاجواء اقل برودة نهارا ربيعية وباردة نسبيا خلال الليل والصباح"، مبيناً أن "التوقعات المتوسطة المدى ومن يوم غد ولغاية نهاية الاسبوع لا توجد فيها مؤشرات لحالة ممطرة مع استقرار الطقس على الاغلب".


وأوضح التميمي، أن "التوقعات اولية وتحديدا بعد 10 ايام تشير الى احتمالية نزول منخفض قطبي بارد مصحوب بكتلة باردة ويسبب انخفاض واضح في درجات الحرارة قد تتطور الى موجة باردة مع احتمالية هطول امطار في المنطقتين الوسطى والشمالية وفرص لهطول الثلوج، وهذا التوقع قابل للتغيير".