نقابة المحامين: الشاب الذي قتله ضابط في "بسماية" أمس ليس محامياً وهويته معدلة بـ"الفوتوشوب"

بغداد - IQ  


قالت نقابة المحامين العراقيين، الأحد(23 كانون الثاني 2022)، إن الشاب الذي قتله ضابط في "بسماية" يوم أمس ليس محامياً وهوية انتسابه للنقابة"ليست حقيقية".


وذكرت النقابة في بيان ورد لموقع IQNEWS،أنها "تابعت، منذ أمس، حادثة مقتل المواطن ( إيهاب محمد لطيف ) و الذي كان يحمل هويّة نقابة المحامين (ليست حقيقية)". 


وأضافت، أنه "بعد متابعة دقيقة، لجدول المحامين، و لرقم الإضبارة الوارد في الهويّة التي يحملها المجني عليه، فإن نقابة المحامين العراقيين تنفي إصدار هذه الهويّة". 

وبينت النقابة، أنه "بالبحث والتمحيص الدقيقين في جدول المحامين و قاعدة البيانات الخاصة بالهيئة العامة، تبيّن أن المجني عليه (ليس محاميًا) وأن الهويّة التي كان يحملها، ليست حقيقية، بل هويّة مصوّرة، ومعدّلة بالفوتوشوب، تحمل أرقامًا لهويّة حقيقية، و بعد سحب الإضبارة و الإطلاع عليها، تبيّن أن رقم الإضبارة بإسم محامٍ آخر وهي معدّلة، ومصوّرة، ومكبوسة يدويًّا، خارج النقابة، وليست صادرة عنها، ولا من داخل نظام الهويات النقابيّة". 


وأشارت، إلى أن "بإمكان أي محامٍ الدخول على جدول المحامين الإلكتروني في الرابط أدناه، و كتابة إسم المجني عليه، ليتأكد من عدم وجوده (هذا يعني عدم صدور الهوية من داخل النقابة بالأصل)، و أن النظام الإلكتروني المؤرشف للأضابير لا يحمل معلومات للمجني عليه". 


وبحسب البيان، أكد النقيب ضياء السعدي، "متابعة الإجراءات القانونية بشكل شخصي، للتحقق من الموضوع، داعياً المحامين، إلى "توخي الدقة في نشر المعلومات و عدم التسرع في الحكم".


ويوم أمس، أفاد مصدر أمني، بمقتل محامٍ على يد ضابط في وزارة الداخلية اثر شجار وقع بين محامٍ يدعى (ايهاب لطيف الخالدي) وضابط برتبة مقدم منسوب الى وزارة الداخلية مديرية المخدرات والمؤثرات العقلية تطورت الى استخدام السلاح الخفيف من قبل الضابط وهو ما ادى الى مقتل المحامي في مجمع بسماية السكني.