"خطر يكمن في سخان المياه"

الدفاع المدني تنشر توصيات لتجنب الحرائق وصعقات الكهرباء المرافقة للمطر والبرد الشديد

بغداد - IQ  

نشرت مديرية الدفاع المدني، السبت(22 كانون الثاني 2022)، توصيات لتجنب الحرائق وصعقات الكهرباء المرافقة للمطر والبرد الشديد. 


وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن "بعض مواقع التواصل الإجتماعي والقنوات تداولت خبر وفاة ثلاث اشخاص في قضاء الصويرة شمال محافظة واسط جراء انفجار مدفأة نفطية". 


وبيّنت مديرية الدفاع المدني، في محافظة واسط: "لم يتم الأخبار عن اي حادث من قبل اهل المجنى عليهم، ولم تسجل اي حالة في سجلات مديريتنا". 


وتابعت المديرية، أن "طبيعة الحادث اختناق لاحادث حريق كما تداولت بعض وسائل الإعلام من جراء نتيجة انبعاث غاز احادي   اوكسيد الكاربون من مدفأة نفطية تم  وضعها في غرفتهم حتى الصباح مما تسبب بوفاة ٣ ثلاث اشخاص". 


وأشارت إلى أن "تفاصيل حادث الاختناق في قرية الصامدين في قضاء الصويرة، مضيفةً أن "مركز شرطة قضاء الصويرة تولى مهام التحقيق لمعرفة ماهية الاسباب". 


وفي سياق مماثل، أوصت مديرية الدفاع بـ"ضرورة اتباع الوصايا والارشادات لسلامة المواطنين من الحوادث لاسيما في فصل الشتاء.. ومنها


*ضرورة توفير مطفأة حريق في المنزل. مكان العمل. السيارة. 
*غلق جميع مصادر الطاقة عند ترك المنزل، مكان العمل.. 
*عدم ترك المدفأة الكهربائية او النفطية للصباح الباكر لتجنب الغفلة. 
*صيانة دورية لجميع الأجهزة والتوصيلات الكهربائية.. 
*فحص السخان الكهربائي بين فترة واخرى خشية تماس كهربائي او جسم موصل يتسبب بصدمة كهربائية غير متوقعة. *الحذر من الاستحمام اثناء وجود التيار الكهربائي في السخان.. 
*ضرورة الاتصال على الرقم المجاني للدفاع المدني ال115 من جميع شبكات الهاتف المحمول وعلى مدار ال24ساعة للابلاغ عن جميع الحوادث.

أخر الأخبار

الأكثر قراءة