"لن نغلق المدارس"

صحة كركوك: سجلنا 5 إصابات لمعلمين بكورونا ولا نستطيع تمييز "أوميكرون"

بغداد - IQ  

أكد مدير صحة محافظة كركوك، حمدي بوشناق، الثلاثاء (11 كانون الثاني 2022) تسجيل إصابة 5 معلمين بفيروس كورونا، فيما نبه على أن الدائرة لا تستطيع تمميز الإصابة بالمتحور "أوميكرون" لعدم توفر الأجهزة لذلك في المحافظة.


وقال بوشناق في حديث لموقع IQ NEWS، إن "عدد المعلمين المصابين بكورونا هم 5 وليس 9 كما أشيع، والمسحات أثبتت ذلك، وتم منحهم إجازة فيما تم إجراء المسحات لطلاب المدرسة والكادر التدريسي بالكامل".

وأوضح: "لا نمتلك اجهزة لكشف نوع المتحور، أي لا نستطيع معرفة إن كانت الإصابة بأوميكرون أو كوفيد- 19، وإن أردنا معرفة نوع المتحور، يجب أن نرسلها إلى المختبر المركزي في بغداد لمعرفة التسلسل الجيني للفيروس".


وتابع قائلا: "غايتنا استمرار الدوام الحضوري وعدم تعطيله مع اتخاذ الاجراءات الضرورية للحفاظ على سير العملية التدريسية، ويمكن إغلاق بعض الشعب إن حدثت إصابات ولكن لن نغلق المدارس".


وفي سياق ذي صلة، قال مدير شعبة الصحة المدرسية، مراد نجدت، في حديث لموقع IQ NEWS: "لدينا احصائيات يومية بعدد الإصابات بين الكوادر والطلبة"، مبينا: "يوم أمس الأول سجلنا 107 إصابات، في يوم أمس سجلنا 98 إصابة لطلاب وكوادر تدريسية من جميع مدارس كركوك".