شركة روسية تبدي رغبتها باستئناف تأهيل محطة الدبس الغازية وسد العظيم

بغداد - IQ  

أعربت شركة باور مشين الروسية، الأربعاء(29 كانون الأول 2021)، عن رغبتها باستئناف تأهيل محطة الدبس الغازية وسد العظيم.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الكهرباء العراقية في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن "المكلف بمهام وزير الكهرباء عادل كريم عقد في قاعة المؤتمرات بمقر الوزارة اجتماعاً ضم وفد شركة پاور مشين الروسية بحضور عددٍ من المديرين العامين لدوائر الوزارة". 

وبحسب البيان، أبدى رئيس الغرف التجارية وعضو اللجنة العليا للعلاقات الروسية - العراقية عن "رغبة كبيرة في إستكمال اعمال تأهيل محطة الدبس الغازية وسد العظيم ، وإعداد رسالة رسمية من الشركة تتضمن ماهية الأسباب التي أدت الى توقف العمل في كليهما ، وسيكون العمل المُستأنف وفق أعلى المستويات والمواصفات المطلوبة من وزارة الكهرباء العراقية لينال قبولها ، وسيكون وفد الوفد بانتظار الرد بخصوص الاجراءات المتعلقة بالمباشرة".

وبيّن الوزير المكلف، أن "سوق الطاقة العراقي مفتوح امام جميع الشركات الكفوءة من اوروبا عامة وروسيا خاصة ، وان الوزارة لديها خطة عمل كبيرة وشاملة وآفاقاً مفتوحة ، وإعتمادات جاهزة ومبالغ مخصصة للعمل مع شركة پاور مشين الروسية بخصوص سد العظيم، ونأمل التوصل لمديات واسعة من التعامل والتعاون المشترك".

كما تطرق الجانبان خلال اللقاء لمناقشة عدة جوانب فنية وقانونية تخص الالتزامات التعاقدية الرئيسية والثانوية التي ابرمت في ظلها العقود السابقة، وضرورة استعراض معالجات الشركة لصالح محطة الدبس ليتسنى إتخاذ اللازم وإبداء الدعم لها لمواصلة اعمالها.وفقا للبيان.