الأنبار: افتتاح "بيت الشباب" في الرمادي وتوقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة

بغداد - IQ  

أعلنت إدارة محافظة الأنبار، السبت(25 كانون الأول 2021)، افْتِتاح بيت الشباب في الرمادي، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، لمدة 3 سنوات.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ الأنبار علي فرحان الدليمي، في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن الأخير "استقبل السفير الكويتي لدى العراق سالم الزمانان، وممثل وزير الشباب والرياضة السيد فلاح الجميلي، وممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان ريتا كولومبيا، ومستشار الصندوق مهدي العلاق، في مقر ديوان المحافظة بالرمادي، بحضور قائد شرطة الانبار، وقائم مقام الرمادي، ومدير الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية، ومدير الشباب والرياضة في المحافظة".

‏‎وأضاف، أن "الدليمي بحث مع الوفد الزائر، آليات تقديم الدعم اللازم لشريحة الشباب من خلال تفعيل البرامج والانشطة المتنوعة التي تنفذها المنظمات الدولية العاملة في العراق والتركيز على توفير البنى التحتية لمراكز آمنة تلبي متطلبات الشباب".

وعبر محافظ الأنبار، عن"شكره الى حكومة وشعب الكويت الشقيق والجهات التي قدمت الدعم لحكومته وابناء محافظته"، وكما قدم "الشكر والامتنان الى حكومة وشعب دولة الكويت الشقيقة تثميناً لمواقفها الإنسانية في محافظة الانبار والتي كان لها الأثر الواضح في تعزيز الاستقرار في المحافظة".

‏‎وأشاد الدليمي، على "جهود القائمين على صندوق الامم المتحدة للسكان، تقديراً لجهودهم في دعم شريحة الشباب من خلال برامجهم التي نفذوها في اﻻنبار"، وكما ثمّن "جهود العاملين في الجمعية الطبية العراقية ودورها البارز في تنفيذ الانشطة الاغاثية والانسانية في المحافظة منذ اعوام".

وافتتح الحاضرون "بيت الشباب في مدينة الرمادي، بدعم من الصندوق، وتمويل الحكومة الكندية المكتب الاقليمي لصندوق الامم المتحدة، وتنفيذ الجمعية الطبية العراقية الموحدة للإغاثة والتنمية، دعماً لشريحة الشباب وتوفير بيئة آمنة تتناسب واحتياجاتهم".

ووفق البيان، وقع الدليمي "مذكرة تفاهم مع صندوق الامم المتحدة للسكان، لمدة ثلاث سنوات، تشتمل مذكرة التفاهم جملة من أطر التعاون المشترك لتعزيز خدمات الصحة الانجابية، ودعم برامج الاستجابة لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتطوير قطاع الشباب في سياق التنمية والاستثمار في الموارد البشرية التي ستصب في عملية البناء".