طقس العراق.. أمطار وعواصف رعدية بدءاً من هذا اليوم

بغداد - IQ  


توقعت هيئة الأنواء الجوية، الاثنين (13 كانون الأول 2021)، تساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية بدءاً من الخميس المقبل، خاصة في المناطق الوسطى والشمالية.


وقالت الهيئة في بين ورد لموقع IQ NEWS، إن "طقس يوم غد الثلاثاء سيكون غائماً جزئياً واحياناً غائماً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، ولا تغيّر فيها في المنطقة الجنوبية".


وأضافت أن "طقس يوم الأربعاء سيكون غائماً جزئياً الى غائم، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20)كم/س في المنطقتين الوسطى والشمالية، وستكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة (20-30)كم/س في المنطقة الجنوبية".


وأشارت إلى أن "يوم الخميس سيكون الطقس غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة تكون رعدية احياناً في المنطقتين الوسطى والشمالية، اما الطقس في المنطقة الجنوبية سيكون غائماً يتحول الى غائم جزئي، ولا تغير في درجات الحرارة في جميع مناطق البلاد".


وأشار البيان الى أن "يوم الجمعة المقبل سيكون الطقس غائماً مصحوب بتساقط أمطار متوسطة الشدة الى غزيرة احياناً وحدوث عواصف رعدية خاصة في الاقسام الشرقية مع حدوث سيول في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً بعموم المناطق".