(فيديو)

النقل بشأن اصطدام قطار بسيارة واحتراقها: استخدام الفرامل مكلف وصاحبها يتحمل الأضرار

بغداد - IQ  


علقت وزارة النقل، الثلاثاء (7 كانون الأول 2021) على حادث اصطدام قطار بسيارة مدنية واحتراقها، في منطقة الدورة جنوب العاصمة بغداد،  فيما قالت إن صاحب السيارة، يتحمل مسؤولية الاضرار التي لحقت بالقطار.


وقال الناطق باسم وزارة النقل، حسين الخفاجي في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "مناطق عبور السيارات غير النظامية فوق السكك الحديدية، كثيرة وجرى اغلاق عدد منها في حي الجامعة، القادسية، الداودي، واليرموك، من قبل وزارة النقل".


وعزى حادثة اصطدام قطار بسيارة في منطقةة الدورة جنوب بغداد إلى "تلك المعابر (غير النظامية)"، مشيراً إلى ان "القطار كان يمشي في السكة المحددة له، لكن وجود السيارة على السكة كان أمراً غير صحيح".


واوضح الخفاجي، ان "الاضرار التي أُلحِقَت بالقطار يتحملها صاحب المركبة وهذا القرار من القاضي".


وأضاف، أن "القطارات بدأت تعاني من المعابر، وأن القطار اذا استعمل الفرامل سيكلف مبلغاً ضخماً في إصلاحه وتوقف القطار في عدة مرات يسبب عطلاً وزحاماً اكثر وهذا غير صحيح"، مستغربا من "قيام البلدية بإنشاء معابر غير نظامية فوق سكك الحديد".


وقبل أيام تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، شريطا مصورا يوثق اصطدام قطار بسيارة مركونة بالقرب من السكة الحديدية في منطقة الدورة، فيما يستمر القطار بالمرور على الرغم من احتراق السيارة جراء سحبها وسحق جزء منها لمسافة طويلة.