الكشف عن نتائج تحريات النزاهة الاولية حول "الجزرة الوسطيَّة" بالديوانيَّة

بغداد - IQ  

كشفت هيئة النزاهة، الإثنين، (9 تشرين الثاني، 2020)، نتائج تحقيقاتها الأولية بشأن تأهيل جزرة وسطية لـ"شارع المصورين" في محافظة الديوانية.


وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ IQ NEWS، أن "مديرية بلدية الديوانية شعبة الحدائق والمتنزهات قامت بالعمل على تأهيل الجزرة الوسطية لشارع المصورين الكائن في مركز مدينة الديوانية"، لافتة إلى أن "تحريات الفريق قادت إلى أن العمل غير منجز ويفتقر إلى أيسر المواصفات والشروط الفنية".


واضافت أن "الفريق رصد استخدام مواد مستعملة، ومنها الطابوق، وأن الحجر المستخدم عبارة عن قطع صغيرة وأنصاف، وأنه مكدس مقابل بناية المحافظة القديمة، فيما لاحظ أن أعمدة الإنارة التي تم صبها مثبتة بدون حدل وصبة أرضية ولم يستخدم فيها مانع للرطوبة، حيث كان التثبيت على الأرض الترابية بشكل مباشر، وأن حجم الصبة لا يتجاوز (15 سم)".


وتابعت ان "الفريق انتقل بعد ذلك إلى مقر مديرية بلدية الديوانية؛ للتحري عن موضوع البلاغ، وبعد الاطلاع على معاملة الصرف تبين عدم وجود كشف معد لتنفيذ العمل وأن هناك طلب شراء ووصلا  لشراء حجر حلان قجم".


واكدت أن "مكتب تحقيق الهيئة بشأن الموضوع، أوصى بإيداع المعلومات المرصودة والتحريات الأولية رفقة مستندات الإخراح ووصولات واستمارات الشراء لدى شعبة التحري والضبط القضائي في المكتب؛ بغية اتخاذ الإجراءات القانونيـة اللازمة".


وأعلنت الهيئة يوم أمس تشكيلها فريقا، للوقوف على تفاصيل مقطع فديو نشره أحد المواطنين استعرض فيه مزاعم فساد ومخالفات في مشروع تأهيل إحدى الجزرات الوسطيـة بالمحافظة.