إشادة بطياري العراق: حلقوا لساعة ونصف فوق مطار أسطنبول وسط عاصفة عنيفة

بغداد - IQ  


حلقت طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية، محلقة في الأجواء تركية فوق مطار إسطنبول نحو ساعة ونصف الساعة، يوم أمس الاثنين بسبب العاصفة الجوية العنيفة التي ضربت تركيا، في حين أشادت الخطوط الجوية العراقية بالطيارين العراقيين الذين أوصلوا الرحلة بسلام.


وذكر موقع زمان التركي الإخباري، في خبر تابعه IQ NEWS، إن "الرحلة رقم IA223 التي نقلتها طائرة بوينج B737 من مطار بغداد الدولي إلى مطار إسطنبول الدولي، ظلت محلقة في أجواء مدينة إسطنبول، نصف المدة التي تقطعها الطائرة في العادة للوصول من العراق إلى تركيا.


وتسببت العاصفة الهوائية التي ضربت إسطنبول وعدد من المحافظات يوم الاثنين في وفاة 4 أشخاص وإصابة 38، فيما وقعت مئات الحوادث بسبب الرياح العاتية.


في حين أكد مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية، عباس عمران، في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "بقاء طائرة الخطوط الجوية العراقية محلقة في الاجواء نحو ساعة ونصف يوم الاثنين بسبب العاصفة الجوية العنيفة التي ضربت تركيا دليل على كفاءة الطيار العراقي والكوادر الموجودة في تشغيل الطائرة العراقية واستطاع البقاء بسبب عدم وجود موافقات من مطار اسطنبول بالهبوط لوجود العاصفة القوية".


وأضاف عمران، أن "الطائرة نزلت بسلام بالمسافرين ووصلت بالتوقيت المحلي بعد اتمام الرحلة بشكل كامل".