النقل تكشف عبر "IQ" عن تحديد مكان محتمل لسقوط طائرة الطيار العراقي المفقود

بغداد - IQ


أعلنت الخطوط الجوية العراقية التابعة لوزارة النقل، الثلاثاء (2 شباط 2021)، استحصال الموافقات لإرسال فريق متخصص من العراق للتحقيق في أسباب حادث اختفاء الطيار العراقي عمار إبراهيم في اليونان، مشيرةً إلى تحديد مكان محتمل لسقوط الطائرة.


وقال إعلام الخطوط الجوية العراقية لـIQNEWS، إن "سوء الأحوال الجوية أدى إلى صعوبة كبيرة في عملية البحث"، مبيناً أن "الجيش اليوناني أصدر حالة الطوارئ، ونشر فرقاً جوية وأرضية ونواظير حرارية، وكل الفرق مستنفرة بعملية البحث حتى زملائه".


وأشار إلى، أن "الفرق المستنفرة تمكنت من تحديد المكان الذي قد يكون سقطت فيه الطائرة، وحتى الآن لا توجد نتائج". 


وأكد، أن "الموافقات حصلت اليوم لإرسال فريق متخصص من الخطوط الجوية العراقية ووزارة النقل وسلطة الطيران المدني للتحقيق عن أسباب الحادث وتفاصيل أخرى".


وكانت وزارة النقل أعلنت، أمس الأول الأحد (31 كانون الثاني 2021)، اختفاء طائرة تدريب يونانية يقودها طيار عراقي مبتعث على نفقة شركة الخطوط الجوية العراقية.


وقالت الوزارة، في بيان، إنها تتابع "منذ ظهر اليوم (الأحد) تداعيات خبر فقدان أكاديمية اگناتيا اليونانية للطيران إحدى طائرات التدريب"، موضحةً أن الطائرة "كان يقودها الطيار العراقي، المتدرب والمبتعث على نفقة الخطوط الجوية العراقية، عمار إبراهيم".


وأعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، أمس الاثنين (1 شباط 2021)، أن حملة تفتيش انطلقت في اليونان بحثا عن الطيار العراقي المفقود.


وحلقت الطائرة من المطار في الساعة 11:20 بتوقيت اليونان، وفقد الاتصال بها بعد نحو ساعة من تحليقها.


وبحسب موقع New Splinter  الإخباري اليوناني فقد شارك في الحملة التي تبحث عن الطيار طائرة هليكوبتر تابعة لسلاح الجو وطائرة لمكافحة الحرائق وعشرات من المركبات والمتطوعين.


وقال الموقع إن "الآمال بالعثور على الطيار حيا تتضاءل مع مرور الوقت، لكنها لا تزال موجودة".