"لن نلجأ للقانون"

عم الشاب المتوفي بلقاح كورونا في كركوك: سنتخذ اجراءاتنا بعد مجلس العزاء

كركوك- IQ  


اتهم الشيخ احسان خلف، عم الشاب المتوفي مصطفى عدنان خلف في قضاء داقوق، الأحد (28 تشرين الثاني 2021)، المفرزة الطبية في القضاء، بالاهمال فيما عدّها المتسبب بوفاة الشاب مصطفى.


وتوفي يوم أمس السبت، الطالب في الصف السادس الإعدادي، مصطفى عدنان خلف، في قضاء داقوق بمحافظة بسبب التطعيم بلقاح فيروس كورونا في مدرسته من دون فحص مسبق.


وقال الشيخ احسان، في حديث لموقع IQ NEWS: "لن نلاحق أي طرفٍ قانونيا، أما قضية الملاحقة العشائرية فلكل حادثٍ حديث، ونحن الآن أمام مصاب جلل ولا نستطيع أن نتخذ أي خطوات لحين انتهاء مجلس عزاء الشاب".


وتابع: "ليس لدينا عداء مع أحد، ولا نتهم جزافا، وإنما نحن نعلم أن السبب الرئيس في موته هو إهمال مفرزة داقوق الطبية التي لقحت الطلبة في اعدادية داقوق التي يرتادها مصطفى دون ان تجري اي فحوصات طبية لاحد منهم ودون ان تقيس درجة حرارتهم حتى".


وتابع عم المتوفى أن "الشاب كان مصابا بنزلة برد قبل يومين من تلقيه اللقاح، وشفي ظاهريا منها وان المفرزة اجبرت الطلبة على اخذ اللقاح دون سؤالهم ان كانوا يعانون من اي اعراض ابدا".


وكان مدير دائرة صحة محافظة كركوك، نبيل حمدي بوشناق، قد أكد لموقع IQ NEWS، يوم أمس السبت (27 تشرين الثاني، 2021) إن "الطالب الذي توفي، كان مصابا بفيروس كورونا، ونسبة إصابته 50%"، مضيفا أن "الفرق الجولة لم تجرِ له فحصا قبل تطعيمه باللقاح".


وفي صباح اليوم عقد الفريق الوزاري برئاسة المدير العام لصحة كركوك نبيل حمدي بوشناق، ومنسقة منظمة الصحة العالمية، ومدير قسم الصحة العامة صباح نامق، مؤتمرا مشتركا حول وفاة الطالب جاء فيه ان الصحة العالمية ستدلي بتصريحات بعد اجراء تحقيق حول القضية.