أربيل.. الشرطة تضبط 600 أسطوانة غاز مخبأة داخل حديقة في ظل أزمة خانقة

بغداد - IQ  

اعلنت مديرية شرطة أربيل مساء الاربعاء، (20 تشرين الأول 2021)، ضبط 600 أسطوانة غاز مخبأة داخل حديقة لبيعها بأسعار مرتفعة، في ظل أزمة الوقود السائل في الإقليم.

وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQNEWS, إن "بالتنسيق مع لجنة قائمقامية اربيل تم ضبط 600 اسطوانة للغاز السائل مخبأة في حديقة بمدينة اربيل مبينة ان صاحب تلك الاسطوانات كانوا يحاولون بيعها باسعارمرتفعة".
 
وأضافت أنه "سيتم اتخاذ الاجراءات القانون بحق صاحب تلك الاسطوانات".

ويشهد اقليم كردستان ازمة حادة في توفير الغاز السائل اذ سجل سعر الاسطوانة الواحدة مابين 15_ 18 الف دينار عراقي ويعزو المسٶولون اسباب قلة توفر الغاز الی ان اجراء اصلاحات في محطة كورمور في السليمانية التي تزود اقليم كردستان بالغاز السائل.

وأغلق اصحاب المخابز في مدينة دربندخان بالسليمانية الاربعاء (20 تشرين الاول 2021) مخابزهم احتجاجا على ارتفاع سعر الغاز السائل مطالبين الجهات المعنية بالتدخل.

وأكد محافظ اربيل اوميد خوشناو السبت (16 تشرين الاول 2021)، بأن "أزمة الغاز السائل التي توجهها المحافظة ستعالج خلال اسبوعين بعد إستكمال عمليات الصيانة في حقل كورمور، مشيراً إلى اتخاذ الاجراءات وفرض غرامات مالية على عدد من وكلاء الغاز بسبب استغلالهم للمواطنين".

وأعلن وزير الثروات الطبيعية كمال أتروشي في وقت إبرام اتفاقية جديدة بين بغداد واربيل وستزود بغداد بموجب الاتفاقية الجديدة اقليم كردستان يوميا كمية مليون و80 ألف لتر من البنزين ومن شأن هذه الاتفاقية المساهمة في تخفيف ازمة البنزين.

وطالب أعضاء في برلمان اقليم كردستان، الاحد (17 تشرين الاول 2021)، رئاسة برلمان الاقليم بعقد جلسة لمناقشة مسألة ارتفاع أزمة الوقود والغاز السائل في كردستان واستدعاء وزيرها للثروات الطبيعية.