كردستان ترغب بجذب الاستثمارات القطرية: مستعدون لتقديم التسهيلات كافة

بغداد - IQ  


كشف المتحدث باسم غرف تجارة وصناعة اقليم كردستان كاروان سورجي، الأربعاء (20 تشرين الأول 2021)، عن رغبة الاقليم بجذب الاستثمارات القطرية الى كردستان، موضحا وجود العديد من الفرص امام الدوحة للاستثمار فيها في الاقليم.


وقال سورجی، في تصريح لموقع IQ NEWS إن "إقلیم كردستان يطمح الى علاقات اقتصادية قوية مع دولة قطر باعتبارها دولة مهمة بالنسبة لإقليم كردستان"، معربا عن أمله بأن "تسهم الزيارة الاخيرة لرئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الى الدوحة في جذب الاستثمارات القطرية الى الاقليم".


وأضاف أن "الاقليم يرغب في اقامة مشاريع استثمارية قطرية في كردستان"، لافتا الى أنه "يوجد في الاقليم العديد من الفرص أمام دولة قطر للاستثمار فيها خصوصا في مجالات الغاز الطبيعي والزراعة والالبان والاستثمارات الاستراتيجية".


وأوضح أن "قرار دولة قطر بفتح قنصلية لها في اربيل سيسهم في تفعيل الحركة التجارية والاستثمارية"، مؤكدا في الوقت نفسه استعداد الاقليم لتقديم كافة التسهيلات امام الاستثمارات القطرية".


وكان رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني زار الاحد (17 تشرين الاول 2021) دولة قطر واجمتع مع اميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وعدد من المسؤولين القطريين، وبحث خلال الزيارة العلاقات الثنائية وتطوير العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارة والاستثمار.


وأكد بارزاني استعداد إقليم كردستان لاستقبال رؤوس الأموال والاستثمارات القطرية وتقدیم كل التسهيلات اللازمة في هذا السياق، واصفا قانون الاستثمار في إقليم كوردستان بأنه مشجع ومساعد في هذا المجال.