الكاظمي يصدر توجيهاً بشأن زائرين إيرانيين يتواجدون في منفذ زرباطية

بغداد - IQ  

اتفقت سلطات المنافذ الحدودية العراقية، الجمعة (25 أيلول 2021)، مع نظيرتها الإيرانية على تسهيل "أمر" أشخاصاً إيرانيين يتواجدون في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط، بغية الدخول إلى العراق والمشاركة في الزيارة الأربعينية، بناءً على توجيه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقالت هيئة المنافذ الحدودية في بيان، اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن رئيسها اللواء عمر الوائلي ومسؤولين في الهيئة، تفقدوا منفذ زرابطية وأجروا جولة ميدانية للاطلاع على العمل فيه، وعقدوا اجتماعاً مع الدوائر العاملة في المنفذ "للاستماع الى احتياجاتهم وحثهم على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بواقع عمل المنفذ من حيث رفع مستوى التبادل التجاري وضبط المخالفات بحميع انواعها كافة". 

وأضافت أن الوائلي ومرافقيه انتقلوا إلى الجانب الإيراني، من منفذ زرباطية، "حسب توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لمناقشة تواجد العديد من الزوار الايرانيين داخل المنفذ وبعد استحصال موافقته تم الاتفاق على الاهتمام بهم وتسهيل امرهم وفق القانون".

وكان مجلس الوزراء قد قرر السماح بدخول 50 ألف إيراني، و30 ألف مواطن من الدول الأخرى، ممن يرغبون المشاركة في الزيارة الأربعينية، شريطة تقديمهم أوراق فحوصات تثبت أنهم غير مصابين بفيروس كورونا.

أخر الأخبار

الأكثر قراءة