مدير صحة الأنبار يفتتح وحدة جهاز الرنين المغناطيسي في مستشفى هيت

بغداد - IQ  


افتتح مدير عام دائرة صحة الانبار خضير خلف شلال، الثلاثاء (21 أيلول 2021)، وحدة جهاز الرنين المغناطيسي في مستشفى هيت العام بعد ان تم تجهيز المستشفى بجهاز رنين نوع فليبس وكان باستقباله قائممقام هيت مهند زبار ومدير مستشفى هيت العام احمد قاسم وعدد من الاطباء والكوادر الصحية وبحضور اسماء العاني مستشارة المحافظ للشؤون الصحية.


وقال شلال، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان "مشروع تزويد المستشفى بهذا الجهاز تم دعمه من قبل وزارة الصحة ، مشيراً الى ان عملية التجهيز كانت خطوة لإتمام مراحل دعم المستشفى من قبل الدائرة وتكامل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين".


وأضاف شلال ان "دائرة الصحة قامت بتدريب الكوادر الطبية للعمل على استخدام هذا الجهاز وفحص المرضى"، مشيراً إلى أن "هناك خطة مستقبلية لتجهيز المؤسسات الصحية الاخرى في المحافظة بعدد من اجهزة للفحص بالرنين المغناطيسي والاجهزة التخصصية الاخرى من اجل تقديم كامل الخدمات الصحية للمواطنين".


وأطلع شلال، بحسب البيان، على حملة الاعمار التي تشهدها المستشفى ووجه الكوادر الهندسية بضرورة الاسراع بإنجاز الاعمال وفق المواصفات الهندسية العالمية وجداول تقدم العمل.


وأضاف البيان أن "شلال، أجرى جولة في اقسام وشعب المستشفى والتقى بعدد من المرضى الراقدين، مطمئناً على حالتهم الصحية خاصة ونحن في ظل  جائحة كورونا وما تمثله من تحدي للقطاع الصحي".


ودعا شلال، جميع المواطنين الى "الالتزام بالإجراءات الصحية والتوجه بكثافة الى منافذ اللقاح المختلفة والمنتشرة في عموم المحافظة لأخذ اللقاح من اجل القضاء على الفيروس وعودة الحياة الى طبيعتها".