العراق ينتج مستحضراً طبياً يعالج التقيؤ والغثيان

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الصناعة، الاثنين (20 أيلول 2021)، انتاج معمل أدوية سامراء، التابع لها، مستحضراً طبياً لعلاج التقيؤ والغثيان.

وقالت الوزارة في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، إن "الشركة العامة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبية في سامراء، أنتجت مُستحضر ستوب فومت (STOP VOMIT) الجديد المُضاد للغثيان والتقيؤ ولأول مرة في العـراق ".

ونقل البيان، عن مدير عام الشركة، خالد محي علوان، قوله، إن "الملاكات العاملة في قسم الشراب باشرت بإنتاج المُستحضر والذي يُستخدم لعلاج حالات الغثيان والتقيؤ للمرضى المُصابين بالسرطان الذين يتلقون علاج الكيمياوي أو الإشعاع وللمرضى بعد العمليات الجراحية وبواقع (١٠) آلاف قنينة (Syrup 100ml) لصالح الوكالة التسويقية التخصُصية لغرض توزيعه على الصيدليات والمذاخر الأهلية".

وأكد علوان "تسجيل المُستحضر لدى وزارة الصحة والبيئة لتسويقه وطرحه في الأسواق المحلية حيث يمتاز بمُواصفاته الإنتاجية العالية والإعتماد في إنتاجه على مواد أولية من مناشيء عالمية رصينة وبشكل صيدلاني مُتميز يُلائم الذوق العام"، مشيراً إلى عزم شركة صناعة الأدوية "إنتاج مُستحضرات دوائية جديدة لتأمين حاجة المُواطن العراقي وبأسعار مُناسبة".