بيان

جامعة الموصل تشكر الحلبوسي: يتواصل معنا بشكل شبه يومي لحل مشكلة الرواتب المدخرة

بغداد - IQ  

قدمت رئاسة جامعة الموصل، الاثنين (20 أيلول 2021 )، شكرها لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي لـ"تواصله شبه اليومي مع إدارة الجامعة لتذليل مشكلة الرواتب المدخرة لمنتسبيها".

وقالت الجامعة في بيان، نشرته على صفحتها في فيسوك، واطلع عليه موقع IQ NEWS، إنها "تشكر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الذي لا يألو جهدا ويتواصل بشكل شبه يومي مع إدارة الجامعة لتذليل مشكلة الرواتب المدخرة لمنتسبي الجامعة".

وأضافت، أن "المستشار المالي الخاص للمجلس وضع ليكون ضمن فريق الجامعة، فضلاً عن تشكيل لجنة نيابية مختصة لمتابعة هذا الموضوع".

وفي أواخر تموز، زار رئيس البرلمان محمد الحلبوسي محافظة نينوى وتعهد بنقل تجربة الإعمار التي شهدتها الأنبار إلى المحافظة، وعقد سلسلة اجتماعات، مع مسؤولين في الحكومة الاتحادية، بعد عودته لبغداد، لتلبية طلبات قدمتها إدارة نينوى وسكانها إليه خلال الزيارة.

ولاحقاً، أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري استلام المحافظة 106 مليارات دينار، هي الأموال الكاملة لتعويض السكان الذين تضررت ممتلكاتهم جراء سيطرة تنظيم داعش على المدينة صيف 2014، ومن ثم المعارك التي انتهت باستعادة القوات العراقية المشتركة السيطرة على نينوى، متقدماً بالشكر أيضاً للحلبوسي ولرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي زار نينوى أيضاً.

كما وجّه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ديوان الوقف السني ببدء أعمال تأهيل جامع النبي يونس، وبعدها بيوم واحد أعلن الديوان بدء أعمال التأهيل ونشر صوراً تظهر أليات تعمل داخل الجامع الذي فجّره تنظيم داعش خلال فترة سيطرته على نينوى.