عائلتها "لم تنقلها إلى المستشفى".. شاب يقتل شقيقته حرقاً في السماوة

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة شرطة المثنى، السسبت (18 أيلول 2021)، اعتقال شاب قتل شقيقته حرقاً بواسطة وعاءً للطبخ في مدينة السماوة، فيما أشارت إلى أن ذوي الفتاة لم ينقلوها إلى المستشفى لعلاجها عندما أصيب برضوض وحرق.

وقال إعلام القيادة في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، إن "محكمة تحقيق السماوة أحالت الأوراق التحقيقية الخاصة بالمجنى عليها (خ . ع . ف) إلى شعبة اجرام السماوة الصوب الصغير لإكمال التحقيق فيها وحسب الاختصاص المكاني لمكان الحادث، وقد تم التوصل الى ملابسات حادث حرق المجنى عليها اعلاه بواسطة وعاء الطبخ (قدر الطبخ) ومعرفة سبب عدم نقل المجنى عليها من قبل ذويها لغرض تلقي العلاج الطبي رغم اصابتها برضوض وحرق في منطقة المقعد واسفل البطن".

وأضاف أن "عملية التحري تمت، وبذل الجهود وجمع المعلومات والأدلة للتوصل إلى الفاعل الذي قام بجريمته البشعة التي أودت بحياة المجني عليها، وعرضت القضية على القاضي المختص والتأكيد على وجود الشك الحاصل بشقيق المجنى عليها".

وتابع البيان "القاضي قرر اصدار أمر القبض والتحري بحق المتهم  (ح . ب . ص) شقيق المجنى عليها، هو شاب عشريني، والذي دونت أقواله وصدقت قضائياً حيث اعترف بقيامه بجريمة قتل شقيقته فتم توقيفه وفق احكام المادة (406) من قانون العقوبات العراقي، وتم تنفيذ امر القبض بحقه ووتمت احالته إلى المحكمة المختصة لينال جزاءه العادل وفق القانون".