طلبة الدراسات العليا يباشرون دوامهم غداً

بغداد - IQ  

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت (18 أيلول 2021)، أن طلبة الدراسات العليا سيبدأون الدوام يوم غد الأحد كأول أيام العام الدراسي الجديد، فيما أشارت إلى اعتماد بطاقة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو ورقة فحص أسبوعي سالبة، كشرط للسماح للطلبة والاساتذة والعاملين في الجامعات، بالدوام.

وقالت الوزارة في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، إن "الجامعات تباشر غدا الأحد، 19 أيلول، عامها الدراسي الجديد على مستوى الدراسات العليا للسنة 2022/2021 وبفصلها الدراسي الأول، للتخصصات الطبية والهندسية والعلوم الصرفة والعلوم الزراعية والبيطرية والعلوم الإدارية والاقتصادية والعلوم الإنسانية والاجتماعية".

وأضافت أن الدوام سيكون حضورياً بالكامل، بموجب قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية"، مؤكدة "اعتماد بطاقة اللقاح أو الفحص (PCR) الأسبوعي شرطا للسماح بدوام الطلبة والعاملين والهيئات التدريسية في الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والأهلية".

وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى توفيرها "1627 برنامجا أكاديميا في المجالات العلمية المتنوعة للحصول على شهادات الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي، حسب خطة الجامعات وطاقتها الاستيعابية".