منظمة حقوقية: مشاريع الإقليم السكنية لم تحل مشاكل هذه الفئة

بغداد - IQ  


أكدت منظمة الدفاع عن حقوق المؤجرين في اقليم كردستان، الجمعة (10 أيلول 2021)، أن أغلبية المشاريع السكنية التي نفذت في الاقليم لم تعالج مشكلة السكن التي يعاني منها ذوي الدخل المحدود، مؤكداً في الوقت نفسه على وجود تحرك حكومي لبناء وحدات سكنية لتلك الفئات.


وقال رئيس المنظمة برهم سردار، في تصريح لموقع IQ NEWS انه "خلال السنوات الماضية منحت حكومة الاقليم اجازات لبناء مشاريع تضم 192 الف وحدة سكنية في كردستان"، مشيرا الى أن "هذه المشاريع لم تعالج مشكلة السكن لذوي الدخل المحدود كونها نفذت دون تخطيط".


وأضاف ان "اكثر من 200 اسرة تسكن في مباني مؤجرة في الاقليم"، لافتا الى أن "السعر الحد الادنى لإيجار منزل في اقليم كردستان لا يقل عن 200 الف دينار شهريا".


وتابع ان "حكومة الاقليم بدأت مؤخرا بتنفيذ مشروع سكني لذوي الدخل المحدود في السليمانية تضم أكثر من 3600 وحدة سكنية وستوزع على المحتاجين بأقساط لمدة 25 سنة ومن المقرر انشاء مشاريع مماثلة في المحافظات الاخرى" مشيرا الى أن "منظمتنا هي الاخرى تعمل مع الجهات الحكومية والمستثمرين لتنفيذ مشاريع سكنية ملائمة تسهم في حل مشكلة السكن لذوي الدخل المحدود".


وتعمل منظمة الدفاع عن حقوق المؤجرين في محافظة السليمانية، منذ سنوات، وهي من منظمات المجتمع المدني غير الحكومية، ولها أكثر من 35 الف عضو.