المرور تكشف عن خطط توسيع وتطوير الشوارع لمواكبة الزخم المروري

بغداد - IQ  


كشف المتحدث باسم المديرية العامة للمرور، العميد حيدر كريم، الخميس (9 أيلول، 2021) عن خطط توسيع وتطوير شوارع العاصمة بغداد لمواكبة الزخم المروري فيها.


وقال كريم لموقع IQ NEWS، إن "مديرية المرور قدمت مجموعة من المقترحات الآنية والمستقبلية عبر مديرها الذي يعد أحد أعضاء اللجان المشكلة من قبل رئاسة الوزراء وأمانة بغداد والمحافظة، ومديرية الطرق والجسور، لغرض توسيع وتطوير شوارع بغداد لمواكبة الزخم المروري".


وأضاف أن "المقترحات الآنية التي تقدمنا بها، رفع السيطرات من الشوارع العامة، والكتل الكونكريتية، بالإضافة إلى تقليص مساحة الجزر الوسطية والساحات العامة في العاصمة بغداد، لاستيعاب اكبر قدر ممكن من العجلات".


وبين أن "المقترحات المستقبلية تضمنت إنشاء طرق وجسور وإنفاق وإكمال الطرق الرابطة ببغداد"، مبينا أن "هذه المقترحات لم تباشر بها الدوائر المختصة حتى الآن".


وأوضح أن "أمانة بغداد والحكومة المحلية للعاصمة باشرت في تقليص مساحة الساحات العامة بدأ من ساحة الحرية في منطقة الجادرية"، مؤكدًا أن "كل الساحات الموجودة في بغداد وضعت ضمن الخطة".


وتابع أن "محافظة بغداد تعمل الآن على تقليص الجزر الوسطية في الطريق الرابط بين جسر ديالى وصولا الى مخارج محافظة واسط لتخفيف الزخم المروري".