بينها "السرقة وغياب الأخلاق"

هيئة الطرق وبلدية الكرادة تتحدثان لـIQ عن "أسباب" سقوط السيارات من جسر الجادرية

بغداد - IQ  

عزت هيئة الطرق والجسور، التابعة لوزارة الإعمار، الأربعاء (8 أيلول 2021)، تكرار حوادث سقوط السيارات من أعلى جسر الجادرية وسط بغداد، إلى السرعة الزائدة إضافة إلى سرقة السياج الواقي له، فيما أكدت دائرة بلدية الكرادة، الحاجة إلى سياج ثاني يخفف حدة اصطدام السيارات بالسياج الأول ويحول دون سقوطهن.

ويعد جسر الجادرية القائم على نهر دجلة، والذي يربط مناطق البياع والسيدية وأحياء أخرى في جانب الكرخ، بمنطقة الجادرية ومن ثم الكرادة في جانب الرصافة، من أهم وأطول جسور العاصمة، وتستمر الحركة عليه حتى ساعات الفجر، لكنه يسجل حوادث سير مميتة بين حين وآخر، وأحياناً تسقط السيارات منه إلى الأرض.

ويقول مدير العلاقات والإعلام في هيئة الطرق والجسور في وزارة الإعمار، شوكت كاظم لموقع IQ NEWS، إن مديريته "مستمرة في عملية إدامة الحاجز الحديدي لجسر الجادرية وتصليحه، لكن المشكلةهي عدم التزام السائقين بالسرعة المحددة وأخلاقيات الشارع".

وأضاف، أن "سياج الجسر تم استبداله 4 مرات خلال هذا العام، حيث غُيّرت مفاصله والسياج الواقي والذي يقوم أشخاص يسكنون قرى بسرقته"، مشيراً إلى تسجيل حادث سرقة من هذا النوع قبل اسبوعين على طريق الناصرية في محافظة ذي قار.

من جانبه، يتفق معاون مدر بلدية الكرادة، جاسم الركابي، مع شوكت على كون السرعة المفرطة هي إحدى الأسباب الرئيسة لحوادث السير وسقوط السيارات من جسر الجادرية، قائلاً في حديث لموقع IQ NEWS، إن "حاجز الجسر لا مشكلة فيه، وهو بمواصفات ومعايير عالمية".


لكنه يلفت إلى "ضرورة وجود سياج واقي ثاني، يكون قبل الحاجز الأول، من أجل تخفيف حدة اصطدام السيارات ومنع سقوطها من الجسر".