العراق يدعو تركيا للمشاركة في مؤتمر "سلامة السدود"

بغداد - IQ  

دعا المبعوث الخاص لرئيس الوزراء لشؤون المياه، ووزير الموارد المائية، مهدي الحمداني، الاثنين (6 أيلول 2021، نظيره التركي فيصل أراغلو إلى حضور مؤتمر "سلامة السدود" المقرر عقدها في تشرين الأول المقبل في سد الموصل.

وقالت وزارة الموارد المائية في بيان، اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن "زيارة الحمداني إلى تركيا اختتمت اليوم، واستغرقت 3 ثلاثة أيام حيث جرت أخر جولة من المباحثات مع مبعوث الرئيس التركي لشؤون المياه فيصل أراغلو، وتضمنت الاجابة على كافة الاستفسارات ومناقشة تفاصيل خطة العمل القادمة بخصوص النقاط والمحاور التي تمت مناقشتها بين الطرفين".

ووجه مبعوث رئيس مجلس الوزراء، "الدعوة إلى أراغلو وفريق من المختصين الاتراك في الشأن المائي للمشاركة في مؤتمر سلامة السدود الذي سيعقد خلال شهر تشرين الأول المقبل في سد الموصل".

ورحّب مبعوث الرئيس التركي، وفق البيان، بالدعوة، وقال إنه "سيرسل فريق الخبراء الأتراك للمشاركة في المؤتمر والأطلاع على سد الموصل وآخر التقنيات الحديثة المستخدمة لضمان سلامة السد".

وفي ختام الاجتماع، شكر وزير المواد المائية مهدي الحمداني، مبعوث الرئيس التركي على "كل الدعم والإسناد المقدم من قبل الجانب التركي فيما يخص التوصل الى الاتفاق النهائي على الحصص المائية وتذليل كافة العقبات المتعلقة بتنفيذ النشاطات المشتركة بين البلدين.