خلال الشهرين المقبلين

بلدية ذي قار تستعد لتوزيع 7700 قطعة أرض سكنية على المواطنين

بغداد - IQ  


أكد مدير بلديات ذي قار جلال موشنة، الأحد (5 أيلول 2021)، استعداد دائرته لتوزيع 7700 قطعة أرض سكنية على المواطنين المشمولين من أبناء المحافظة، لافتا الى أن هناك فرز للأراضي، خاصة في جنوب الناصرية.


وقال موشنة، في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "الدائرة عملت على فرز الأراضي الداخلة في التصميم الأساس في جميع الوحدات الإدارية بعموم المحافظة وتم حل أغلب الإشكاليات والمشاكل مع الدوائر الأخرى، كدائرة التسجيل العقاري أو دائرة الزراعة"، مبيناً أنه "قبل شهرين تقريبا تم توزيع أكثر من 4000 قطعة أرض على عدد من الشرائح في عدد من الوحدات الإدارية".


وأضاف موشنه أن "الدائرة تستعد لتوزيع 7700 قطعة أرض سكنية خلال الشهرين المقبلين حيث توزع على بلدية قلعة سكر بواقع 2000 قطعة، وبلدية الدواية 2000 قطعة وبلدية الشطرة 1700 قطعة، وبلدية الفهود بحدود 2000 قطعة، وسيتم توزيعها على الشرائح المشمولة بدون استثناء وهناك عدد من الشرائح تم تصفيرها".


وتابع، "تسعى ذي قار الى تصفير عدد من الشرائح المختلفة بعد أن تم التوزيع لها خلال الوجبات السابقة وعدد من الوجبات المقبلة، أي بحدود 70% من الشرائح سيتم تصفير وجباتها، مبيناً أنه "من المتوقع أن يتم توزيع ما يقارب 15 الف قطعة أرض سكنية خلال هذه السنة ومطلع السنة المقبلة".


وبين أن "هناك فرز للأراضي بشكل مستمر في عدد من المناطق في جنوب الناصرية في مناطق كرمة بني سعيد وقضاء سوق الشيوخ تمهيدا لتوزيعها على الشرائح المشمولة وبحسب التعليمات والضوابط لدى الدائرة".