الكاظمي: أوعزت منذ اللحظة الأولى بإيقاف هدم تجاوزات الفقراء لحين إيجاد البديل لهم

بغداد - IQ  

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء (25 آب 2021)، أن حملات إزالة التجاوزات تستثني الفقراء، بناءً على توجيه أصدره "منذ اللحظة الأولى" لإطلاق الحملة قبل أيام.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "استقبل اليوم، المواطن احمد عادل الربيعي، من منطقة الزعفرانية، وهو احد الجنود الذي يعاني من بتر في الساق أصيب بها اثناء الحرب، ويشكو من تأخير معاملته التقاعدية، ولديه حاليا محل في التجاوزات يعتمد عليه في معيشته، ووجّه (الكاظمي) بمتابعة معاملته والإسراع بإنجازها، كما تكفّل بدفع ايجار السكن المتأخر للجندي".

ووجه رئيس مجلس الوزراء، "دوائر التقاعد كافة، بإنجاز معاملات المواطنين بسرعة ويسر، وتجاوز الروتين"، مشدداً على "ضرورة مراعاة ظروف المراجعين المتقاعدين، وتذليل العقبات امامهم".

ونقل البيان عن مصطفى الكاظمي، قوله، إن "حملة إزالة التجاوزات ستستمر، لأنها تجاوز على الحق العام، وهناك عدد كبير من الأشخاص المنتفعين ممن اثروا من خلال التجاوز على أملاك الدولة، فضلا عما تسببه تلك التجاوزات، من حالات تشويه للأحياء والشوارع"، مؤكداً أنه "أوعز الى الجهات المعنية، ومنذ اللحظة الأولى، بإيقاف تهديم تجاوزات الفقراء لحين إيجاد البديل المناسب لهم".