كهرباء كركوك تطلق حملة "طفّي الزايد": ساعات التجهيز مرتبطة بالأحمال

بغداد - IQ  


قال مدير توزيع كهرباء كركوك ليث طلعت، الثلاثاء (24 آب 2021) إن وضع الكهرباء في التجهيز مستقر وأن ساعات التجهيز مرتبطة بالأحمال، مشيراً إلى إطلاق حملة توعية للمواطنين من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء تحت شعار "طفّي الزايد.


وقال طلعت في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "الشبكة الوطنية في كركوك تستلم من الشبكة الوطنية بحدود 429 ميغاوات، والتجهيز يكون حسب الأحمال وساعات الذروة في الصباح حيث تكون هناك معامل تعمل بحسب القطع المبرمج بواقع ساعتين ومثلها للتجهيز وإذا زادت الأحمال تكون بواقع ثلاث ساعات للتجهيز ومثلها للقطع".


وأضاف طلعت أنه "انطلاقًا من حرص الجميع وجّهنا دعوة للمساهمة بحملة توعية المجتمع تتلخص بأهمية إطفاء المصابيح الزائدة عن الحاجة وجميع الأجهزة الكهربائية ذات الاحمال العالية وغير الضرورية من خلال شعار تبنيناه مع ديوان المحافظة (من اجل كركوك طفّي الزايد) لتوفير طاقة كهربائية تؤمن تجهيز المواطنين بساعات أكثر" .


وتعاني محافظة كركوك من زيادة في ساعات انقطاع التيار الكهربائي والتي تصل الى 13 ساعة وأكثر يوميا مع ارتفاع سعر الأمبير من المولدات الأهلية حيث يصل سعر الأمبير الواحد الى 12 الف دينار، وعلى الرغم من امتلاك المحافظة محطات توليدية الا ان كثرة الاعتداءات على خطوط نقل الطاقة، زاد من عدد ساعات انقطاع الكهرباء.