تظاهرة في كركوك احتجاجاً على انقطاع الكهرباء ودائرة التوزيع تلجأ لـ"فيسبوك"

بغداد - IQ  

تظاهر العشرات في محافظة كركوك، احتجاجاً على زيادة ساعات انقطاع الكهرباء في المدينة، الثلاثاء (3 آب 2021)،.

وقال مصدر محلي لموقع IQ NEWS، إن العشرات من سكان ناحية ألتون كوبري، شمال كركوك تظاهروا، مساء اليوم، احتجاجاً على أزمة الكهرباء وزيادة أجور المولدات الأهلية، والفساد الإداري.

وأضاف، أن المتظاهرين الذين تجمعوا أمام "مقبرة شهداء ألتون كوبري"، طالبوا الحكومة الاتحادية بإرسال "لجنة لكشف الفساد وهدر المال العام في المحافظة.

من جانبه، أوضح مدير فرع توزيع كهرباء كركوك، ليث طلعت علي، في حديث لموقع IQ NEWS، أن "حمل كركوك من الطاقة الوطنية هو 420 ميغا واط، بينما التجهيز الوارد من اقليم كردستان يبلغ  260 ميغاواط وهي توزع إلى كركوك ونينوى معاً"، مبيناً أن "ساعات التجهيز 4 مقابل 4 ساعات قطع، وهذا بسبب الأحمال الزائدة".

وأضاف "وجهنا دعوة للمساهمة بحملة توعية المجتمع تتلخص بأهمية إطفاء المصابيح الزائدة عن الحاجة وجميع الأجهزة الكهربائية ذات الاحمال العالية والغير ضرورية من خلال شعار تبنيناه مع ديوان المحافظة (من اجل كركوكً طفي الزايد) لتوفير طاقة كهربائية تؤمن تجهيز المواطنين بساعات أكثر" .

وأشار إلى هذه "المبادرة ستساهم بها جميع الدوائر والفعاليات الرسمية ووسائل الاعلام والناشطين ورجال الدين ،التزامن مع إنطلاق حملة ترشيد إستهلاك الطاقة الكهربائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) كمبادرة وطنية واقتصادية توفر طاقة من الممكن ان تغطي حاجة محافظة كركوك من الطاقة الكهربائية".