بعد النجف

محافظة كربلاء تعطل الدوام الرسمي غداً الأربعاء

بغداد - IQ  

أعلن محافظ كربلاء، نصيف جاسم الخطابي، الثلاثاء (17 آب، 2021) تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة ليوم غد الاربعاء.


وقال الخطابي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان "هذا التعطيل جاء نتيجة لازدياد اعداد الزائرين في المدينة وتمكين الدوائر الامنية والخدمية من تطبيق خططها الخاصة بالزيارة ولتمكين اهالي كربلاء من تقديم الخدمات الى الزائرين".


وأشار الى "استثناء الدوائر الامنية والخدمية والصحة لافتا الى ان يوم العاشر من محرم والذي يصادف يوم الخميس  المصادف ١٩ من شهر اب الجاري هو عطلة رسمية".


قبلها اعلن محافظ النجف لؤي الياسري، اعتبار يوم التاسع من محرم الحرام المصادف يوم غد الاربعاء، عطلة محلية وذلك لإحياء الشعائر الحسينية واتاحة الفرصة للمواكب الحسينية احياء هذه الشعائر وتقديم الخدمات للمعزين.


وقال المحافظ في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "يعيش شيعة اهل البيت عليهم السلام في العالم بشكل عام، وفي النجف بشكل خاص احياء مراسم احياء عاشوراء واستشهاد الامام الحسين عليه السلام من خلال الطقوس والمراسم الحسينية ولإتاحة الفرصة للموالين لإحياء هذه المراسم فقد قررت الحكومة المحلية اعتبار يوم تاسوعاء عطلة رسمية".


ودعا الياسري الاخوة المعزين واصاحب المواكب الالتزام بالنظام والقانون والتعاون مع جميع الاجهزة الامنية والخدمية لإنجاح مراسم العزاء وانجاح الخطتين الامنية والخدمية وشدد على الالتزام بضوابط وشروط خلية السلامة والصحة الوطنية لتجنب الاصابة بفيروس كورونا".