المحافظات التي اعلنت عطلة يوم غد الاثنين

بغداد - IQ  


اعلنت عدد من المحافظات، عن تعطيل الدوام الرسمي فيها بمناسبة زيارة النصف من شعبان.


وأعلنت محافظة واسط، امس السبت (27 آذار 2021)، عن تعطيل الدوام الرسمي فيها غدا الاثنين، باستثناء مديرية التربية والدوائر الخدمية.


فيما قررت محافظة ميسان، اليوم الأحد (28 آذار 2021)، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين، باستثناء مديرية التربية من أجل أداء الامتحانات.


وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ الديوانية، زهير الشعلان، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن الأخير أعلن "تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين، فيما استثنى الدوائر الخدمية والصحية  والامنية والتربية".


كما قررت محافظة ديالى تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين باستثناء المدارس لأداء الامتحانات.


وأعلن محافظ كربلاء تعطيل الدوام في يوم غد الاثنين، بمناسبة الزيارة الشعبانية، التي يحييها ملايين كل عام في المحافظة.


وأعلنت محافظة النجف، اليوم الأحد، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين بمناسبة زيارة النصف من شعبان، فيما تم استثناء دوائر التربية لجميع المدارس الحكومية والاهلية في المركز والاقضية والنواحي لإكمال امتحانات نصف السنة والكورس الأول وكذلك التعليم والجامعات والدوائر الامنية والخدمية والصحية والمصارف.


واعلنت محافظة بابل عن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين باستثناء المدارس والدوائر الأمنية والخدمية والصحية والمصارف.


يذكر أن محافظة كربلاء، (نحو 100 كم جنوب العاصمة بغداد)، تستعد قبيل منتصف شهر شعبان من كل سنة هجرية، "أمنيا وخدمياً وصحياً"، لاستقبال ملايين الزوار الذين يفدون إليها من داخل العراق وخارجه، لزيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس (ع)، وإحياء ذكرى مولد الإمام الثاني عشر، محمد بن الحسن، الملقب بالمهدي والمنتظر والقائم (ع)، التي تحل في ليلة الخامس عشر من شعبان من السنة الهجرية، وأداء الطقوس الخاصة بهذه المناسبة.