صور

"أعمالها الفنية وصلت إلى 25 دولة".. إيقاف عمل ورشة لمتطوعين في متحف الناصرية

بغداد - IQ  

أفاد مصدر محلي، الثلاثاء (13 آب 2021)، بإيقاف عمل متطوعين في متحف الناصرية أنتجوا، على مدى سنتين، أكثر من 4 آلاف قطعة فنية ووزعوها على زائري المتحف وسائحين من 25 دولة.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "ورشة افتتحت في متحف الناصرية قبل قرابة عامين وتضم 17 متطوعاً يتوزعون بين خريجي آثار وكليات الفنون الجملية، وأنجزوا أكثر من 4 آلاف قطعة فنية مجسمة وقاموا بتوزيعها لزائرين وسائحين قدموا للمتحف من 25 دولة".

وأضاف، أن "المتطوعين أقاموا، خلال فترة عملهم، فعاليات ثقافية وفنية أحيت متحف الناصرية، ووزعوا منتجاتهم على الموهوبين والمبدعين والكوادر الصحية في مراكز العزل".


وأوضح، أن "السبب المهم في توقف وإغلاق ورشة المتحف هو تغييرات إدارية أجرتها وزارة الثقافة ومفتشية الآثار ومتحف الناصرية قبل ما يقارب الشهرين، وعلى إثرها توقف نشاط الورشة".


ومن أبرز المجسمات التي صنعها المتطوعون، وفق المصدر، هي 62 مجسما منها تمثال "گوديا" وأورنمو و زقورة أور والثور المجنح و الملوية ومنارة الحدباء وجلجامش وسرجون الأكدي و بوابة عشتار وملكة عشتار و"دودو الكاتب" وعدد كبير من الشخصيات والمواقع الآثارية العراقية.


وفي 7 شباط الماضي، أكد مدير متحف الناصرية الحضاري عامر عبد الرزاق لموقع IQ NEWS، إن الورشة أنجزت هذا العدد من المجسمات من خلال 22 قالباً، لـ"تترك أثراً طيباً" عن المدينة.