متظاهرو الوسط والجنوب يتجمعون عند سيطرة الصقور في الأنبار والغنّام يلتقي بهم

بغداد - IQ  

تجمّع العشرات من المتظاهرين من محافظات الوسط والجنوب، الجمعة (13 آب 2021)، عند سيطرة الصقور في الأنبار والتقى بهم قائد عمليات الأنبار اللواء الركن ناصر الغنّام لأخذ مطالبهم.


وقال مراسل موقع IQ NEWS، إن عشرات من المتظاهرين القادمين من محافظات الوسط والجنوب، تجمعوا عند سيطرة الصقور في الأنبار.


وأضاف أن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن ناصر الغنّام التقى بهم وسمع مطالبهم، ووعدهم بإيصالها إلى المسؤولين في الحكومة، ودعاهم إلى الانسحاب والعودة إلى مناطقهم.


وكان قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن ناصر الغنام، قد تعهد يوم أمس الخميس (12 آب 2021)، بعدم السماح بـ"التجاوز على أمن واستقرار الأنبار".


وكتب الغنام على حسابه في فيسبوك، وتابعه موقع IQ NEWS: "ليطمئن الانباريين، بأني ورجالي لن نسمح بالتجاوز على أمن واستقرار الانبار والعراق".


وفي وقت سابق من يوم أمس، رفض بيان باسم "شباب الأنبار"، نية أشخاص من خارج المحافظة القدوم إليها للتظاهر في مدينة الرمادي.



وقال البيان الذي تلاه شخصاً وحوله مجموعة من في مدينة الرمادي، واطلع عليه موقع IQ NEWS:"نوجه نداءنا ورفضنا القاطع إلى الأخوة الذين يرموون الدخول والتظاهر في الرمادي عنوة دون رغبة أهالي الأنبار عموماً وشباب الرمادي خصوصاً.. نقول لكم أيها الأحبة ألم تعلموا وتدركوا إن بيوتات أهل الأنبار لا زالت مهدمة من جراء التظاهرات التي حدثت عام 2014 والتي أحرقت الأخضر واليابس وأخذنا نصيبنا من تلك الخطوة المؤلمة".


وأضاف: "ألم تدركوا أن هناك طرفاً ثالثاً في كل تظاهرة، فإذا لا قدر الله، وقتل أحد المتظاهرين القادمين أو أحرقت مؤسسات حكومية وأهلية فمن يتحمل المسؤولية"، مشدداً على "رفض أهالي الأنبار عموماً والرمادي خصوصاً، نرفض قدومكم لمدينتنا المستقرة التي نهضت من حطام حرب طاحنة بسبب التظاهرات".


وتابع "أنتم غير مرحب بكم سلفاً وسنقطع الطريق أمامكم إن لم تعدلوا عن هذه الخطوة"، داعياً القوات الأمنية إلى "صد هذا الهجوم حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".