إدارة كركوك تعلن عبر IQ "حل" أزمتي البنزين والكهرباء في المحافظة

بغداد - IQ  

 أعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، السبت (12 حزيران 2021)، "حل" أزمة البنزين في المحافظة، واستقرار الكهرباء المجهزة لمنازل المواطنين بعد اتخاذ سلسلة إجراءات.


وشهدت محافظة كركوك زحاماً خلال الأيام الماضية على محطات تعبئة الوقود، فيما خرجت تظاهرات عدة احتجاجاً على نقص الكهرباء الوطنية، وارتفاع أسعار الاشتراك في المولدات الأهلية.


وقال المحافظ وكالة، راكان الجبوري لموقع IQ NEWS، إن "محافظة كركوك شهدت قبل أيام زحاماً على محطات التعبئة، وبعد اجراءات عاجلة قمنا بها مع دائرة المنتوجات تمكنا من حلحلة مشكلة جميع المحطات، ولا يوجد الآن أي زخم في جميع محطات التعبئة".


وأضاف، أن "التجهيز يسير بشكل سهل، ولا يتأخر سائق السيارة سوى دقائق، وهذا ما يمكن مشاهدته في عموم المحطات"، مبيناً أن "حصة كركوك تبلغ مليون و200 ألف لتر يومياً، وتمت مفاتحة وزارة النفط لزيادة 200 ألف لتر على هذه الحصة".


وبشأن أزمة الكهرباء التي عانى منها سكان كركوك مؤخراً، قال الجبوري إن "هناك تحسناً كبيراً في ساعات التجهيز للمحافظة، حيث يصل الى   أكثر من 12 ساعة من الكهرباء الوطنية"، مبيناً أن المحافظة تستلم الآن "حوالي 740 ميغا واط".


وأوضح، أن "مسألة التجهيز من شركات في إقليم كردستان، هو عقد موقع مع وزارة الكهرباء لتهجيز 3 محافظات هي نينوى وصلاح الدين وكركوك، وليس للأخيرة وحدها"، مؤكداً أن "زيادة ساعات التجهيز تعتبر خطوة مهمة، وعلى الموانين ترشيد الاستهلاك".


وأشار محافظ كركوك بالوكالة، إلى أن "دخول محطة تازة الكهربائية إلى الخدمة بعد صيانتها، من قبل خبراء شركة (سيمنيس) الألمانية، ساهم بإدخال ما يقارب 240 إلى 260 ميغا وات للخدمة، وساهم برفد الشبكة الوطنية بالطاقة الكهربائية".


وتابع أن "استمرار استقرار الطاقة الكهربائية في كركوك، سوف يساهم بخفض سعر الأمبير من المولدات الأهلية في الشهر المقبل إلى نصف قيمته المعتمدة هذا الشهر".