وزارة الصحة لـIQ: نخشى على الشباب من كورونا.. الكارثة قادمة

بغداد - IQ  

حذرت وزارة الصحة العراقية، السبت (31 تموز 2021)، من حصول "كارثة وبائية" في حال استمرار "عدم" التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية الخاصة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا والعزوف عن تلقي اللقاح المضاد.


وقال عضو الفريق الساند لوزارة الصحة، علي أبو الطحين، لموقع IQ NEWS، إن "استمرار ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات بجائحة كورونا، يمثل زيادة سريعة وغير مسبوقة وناجمة عن سرعة انتشار الموجة الوبائية الثالثة".


وأضاف، أن "الوزارة حذرت في مناسبات كثيرة من خطورة الوضع واستمرار تهاون المواطنين وعدم التزامهم بالوقاية، والوضع في المرحلة المقبلة مرجح لأن يكون اسوأ من الحالي إذا ما استمر التهاون".


وأشار إلى أن "المستشفيات امتلأت بالحالات الحرجة والخطرة من بينهم الفئات العمرية الشابة، الأمر الذي قد يؤدي إلى فقدانهم لا سامح الله"، مضيفاً أن "المواطن حتى الآن غير مدرك مدى خطورة الوضع، وقد نذهب إلى باتجاه كارثة صحية وبائية ما لم يسارع المواطنين في تلقي اللقاح والالتزام بالإجراءات الوقائية"


وزاد في الأيام الماضية، معدل الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا، ووصل إلى مستويات غير مسبوقة في العراق، إذا تجاوزت أحياناً الـ13 ألف حالة، مع إقبال ملحوظ على تلقي اللقاح المضاد للفيروس.