حملة في كربلاء لتطعيم أصحاب المحال التجارية والعمال ضد كورونا: غلق وغرامة للمخالفين

بغداد - IQ  

اطلقت دائرة الصحة في كربلاء، السبت (31 تموز 2021)، حملة لتطعيم أصحاب المحال التجارية والعمال ضد فيروس كورونا، فيما توعدت بغلق محال الذين يمتنعون عن تلقي اللقاح وفرض غرامات مالية عليهم تصل إلى 5 ملايين دينار.


وقال المكتب الإعلامي للدائرة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "تقرر قيام الفرق الرقابية الصحية في مركز المدينة وأقضيتها ونواحيها، بحملة وقائية موسعة خلال الأسبوع الحالي، لتطعيم أصحاب المحال العامة والعاملين فيها بأحد اللقاحات المُعتمدة حالياً، وتدوين البيانات الخاصة بالمُلقحين في إستمارة خاصة أعدت لهذا الغرض".


وأضاف أن "الحملة جاءت بناءً لتوجيهات المدير العام للدائرة، الدكتور صباح الموسوي، والمتابعة المباشرة من قبل مدير قسم الصحة العامة، الدكتور خالد الاعرجي، وحسب التعليمات الوزارية الرامية لتعزيز الوعي الصحي المُجتمعي ضد فيروس كُورونا، وتفادي الإصابة به، ومن أجل تطعيم أكبر عدد من المُواطنين وبقية شرائح المجتمع باللقاحات المُضادة للفيروس الوبائي".


ودعا أصحاب المحال إلى "التعاون مع فرقنا الصحية ونجاح الحملة لضمان سلامتكم وزبائنكم من الإصابة بالفيروس الوبائي والحيلولة دون تفشيه في المحافظة، وفي حال إمتناع صاحب المحل وعماله عن أخذ اللقاح، حينها يتم غلق المحل وفرض غرامة مالية فورية تتراوح أقيامها بين (خمسمائة الف دينار إلى خمسة ملايين دينار)".