فرق الدفاع المدني تتمكن من إخماد حريق التاجي شمالي بغداد

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الجمعة (16 تموز 2021)، اخماد حريق هائل اندلع داخل معمل ومخزن وخزان وقود في منطقة التاجي شمالي بغداد.


وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "فرق الدفاع المدني في جانب بغداد الكرخ، استنفرت واشركت 15 عجلة اطفاء بكامل طواقمها لإخماد حادث حريق اندلع داخل معمل الخليج العربي للعصائر بمساحة (3) دونم في منطقة التاجي شمالي بغداد".


وتابعت "طوقت وعزلت فرق الدفاع المدني النيران التي اشتعلت في مولدة كهربائية مع كميات كبيرة من وقود الگاز تقدر بـ(15) ألف لتر لتحرق معها المخزن والمعمل المشيد من البلوك ومسقف بالواح الچينكو مع احتراق عجلة صالون فيما انقذت وابعدت فرق الدفاع المدني النيران عن مولدات كهربائية عدد(3) وخزين وقودها وانقذت عدد من للعجلات المدنية".


وبيّنت أن "الفرق انهت الحادث بعد ان بذلت جهود كبيرة نظراً لتوسع الحادث وارتفاع درجات الحرارة الجو يضاف اليها مواجهة حرارة ألسنة نيران الحريق مما شكل تحدي حقيقي لرجال الدفاع المدني بالصمود واتمام المهام المناطة بهم لتقليل الخسائر المادية وايقاف توسع الحريق وساهم دون تسجيل اصابات بشرية".


وأوضحت أن "فرق الدفاع المدني استدعت خبير الادلة الجنائية وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".


وكان مصدر أمني مطّلع في بغداد، قد أفاد لموقع IQ NEWS، في وقت سابق من اليوم الجمعة (16 تموز 2021)، باندلاع حريق في مخزن من (السندويج بنل) وثلاث مولدات في قضاء التاجي شمالي العاصمة.