بالصور.. إخماد حريق "كبير" داخل سوق شعبية في بغداد وحدوث حالات اختناق

بغداد - IQ


أعلنت مديرية الدفاع المدني، الجمعة (26 آذار 2021)، إخماد حريق "كبير" اندلع صباح اليوم داخل سوق حي العامل الشعبي جنوب غربي العاصمة بغداد، مشيرةً إلى حدوث حالات اختناق.


وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "فرقها الدفاع المدني طوقت وعزلت الحريق الذي اندلع داخل 30 محلاً تجارياً متجاوزاً مشيداً من الواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة والامان الصادرة من مديرية الدفاع المدني، فيما تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ 360 محلاً تجارياً اخر مجاوراً لموقع الحادث ومنعت امتداد النيران إلى الدور السكنية القريبة من السوق".


وأشار البيان، إلى أن "فرق إسعاف الدفاع المدني نفذت عمليات الانعاش الرئوي للمصابين بحالات اختناق نتيجة استنشاق نواتج الحريق من المواطنين قبل تأمين نقلهم إلى المستشفى القريب لتلقى العلاج فيها".


وأضاف، أنه "بعد جهود كبيرة بذلتها فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق دون تسجيل خسائر بشرية مع تحجيم أضرارها المادية، وعلى اثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لمعرفة اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".