"على أمل تدفقهم قريباً"

وكالة إيطالية: كنيسة ستبنى في أور لاستقبال الحجاج المسيحيين.. إحدى قاعاتها ستحمل اسم البابا

بغداد - IQ  

أفادت وكالة "فيدس" الإيطالية، الأحد (12 تموز 2021)، بأن كنيسة سيتم بناؤها في مدينة أور بمحافظة ذي قار، تكون مجهزة لاستقبال المسيحيين الذي يزورون المكان الذي يمثل مسقط رأس النبي إبراهيم، بـ"موافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي".


وقالت الوكالة الإيطالية، وتابعها موقع IQ NEWS، إن "كنيسة سيتم بناؤها في أور، في محافظة ذي قار العراقية، ومجهزة أيضًا بقاعة اجتماعات مفيدة بشكل خاص للترحيب بالحجاج المسيحيين الذين يرغبون في الوصول إلى المكان من العراق وجميع أنحاء العالم. حيث بدأت رحلة النبي إبراهيم إلى أرض الموعد".


وأضافت أن هذا هو المشروع - وكذلك الحلم - الذي قدمه للتو للبطريرك الكلداني لويس رفائيل ساكو المهندس الكلداني أدور فتوحي بطرس كاتيلما".


ونقلت عن إعلام البطريريكة الكلدانية، قولها إن "المهندس العراقي قدم المشروع على انه تبرعه وعرض توفير الاموال اللازمة لانجاز".


 من جانبه، شجع البطريرك والكاردينال ساكو المبادرة وباركها، مقترحًا طتكريس الكنيسة لإبراهيم الخليل، والد إبراهيم لجميع المؤمنين، وتسمية غرفة اجتماعات الحجاج باسم البابا فرنسيس، الذي زار العراق في آذار الماضي".


وتقول وكالة "فيدس" الإيطالية، أنه "ظهر خلال لقاء المهندس بطرس كتيلما والبطريرك ساكو أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعرب أيضا عن موافقته على المشروع".


وأشارت إلى أنه في 8 أيار الماضي، "قام عشرات الدعاة من مختلف الكنائس المسيحية من جميع أنحاء العالم بزيارة أور الكلدانيين وصلوا معًا في منزل إبراهيم ، في عمل كنسي ومسكوني فريد عبر عن ذلك أيضًا. على أمل أن يبدأ تدفق الحج المسيحيين وينمو قريبًا في تلك المنطقة".